وثائق وبيانات

قرار اعتبار مؤسسة التأمينات الاجتماعية مؤسسة عامة 1961

  •   
  •   
  •   

قانون رقم / 95/

تاريخ 5 / 7/ 1961

اعتبار مؤسسة التأمينات الاجتماعية مؤسسة عامة

 

باسم الأمة

رئيس الجمهورية

قرر مجلس الأمة القانون الآتي نصه ، وقد أصدرناه :

 

المادة 1- تعتبر مؤسسة التأمينات الاجتماعية المنشأة بقانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالقانون رقم 92 لسنة 1959 مؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية مستقلة وتخصص أموالها لتحقيق أغراضها ولها أن تحصل المبالغ المستحقة لها بمقتضى القانون المذكور عن طريق الحجز الإداري .

المادة 2- تسري في شأن هذه المؤسسة جميع الأحكام الواردة بالقانون رقم 32 لسنة 1957 الخاص بالمؤسسات العامة والقوانين المعدلة له فيما يتعارض مع أحكام الباب الثاني من قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالقانون رقم 92 لسنة 1959 .

المادة 3- تعتبر وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المركزية الجهة الإدارية بالنسبة إلى المؤسسة في تطبيق أحكام قانون المؤسسات العامة وتعتمد قرارات مجلس إدارة المؤسسة بإصدار لوائحها الداخلية والإدارية ولائحة الموظفين بقرار من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل المركزي .

المادة 4- يستبدل بنص المادة 107 من القانون رقم 92 لسنة 1959 الخاص بالتأمينات الاجتماعية النص الآتي :

يكون لمن تنتدبه المؤسسة من موظفيها الحق في دخول محال العمل في مواعيد العمل المعتادة لإجراء التحريات اللازمة والاطلاع على السجلات والمستندات المتعلقة بتنفيذ هذا القانون .

المادة 5-  ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية وعلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل المركزي إصدار القرارات اللازمة لتنفيذه .

يبصم هذا القانون بخاتم الدولة وينفذ كقانون من قوانينها .                

جمال عبد الناصر                                                    

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق