من الصحافة

صحيفة الأهرام 1989- سورية تطالب بإقصاء عون .. قذيفة كل 5 دقائق على بيروت

  •   
  •   
  •   

في الثالث والعشرين من آذار 1989 نشرت صحيفة الأهرام المصرية الخبر التالي حول مطالبة سورية بإقصاء العماد ميشيل عون

نص الخبر:


(دمشق – بيروت – وكالات

أعلنت سورية أمس أنه لابد من إقصاء العماد ميشيل عون قائد الجيش ورئيس الحكومة العسكرية في لبنان كشرط للتوصل إلى تسوية للأزمة اللبنانية.

وفي الوقت الذي استمر فيه الحصار على بيورت الشرقية معقل عون وقواته رداً على حصار القوات البحرية لموانئ المليشيات الوطنية، صرحت مصادر كويتية بأن الشيخ صباح الأحمد وزير الخارجية الكويتي ورئيس لجنة الجامعة العربية لتسوية أزمة لبنان سيقوم بزيارة سورية في الأسبوع القادم لبحث الموقف في لبنان وسبل استئناف جهود تسوية الأزمة هناك.

وقد استمر القتال أمس بين الوحدات التابعة للعماد عون في الجيش اللبناني وبين المليشيات الدرزية والوطنية داخل بيروت وفي التلال المحيطة بها.

وقصفت مدفعية عون الأحياء السكنية في بيروت الغربيةـ قالت مصادر الأمن اللبناني أن القذائف تساقطت على بيروت الغربية بمعدل قذيفة كل خمس دقائق وقتل شخصان على الأقل وأصيب عدد آخر في المنطقة الغربية كما قصفت المليشيات الوطنية الممر الواصل بين شمال بيروت الشرقية وميناء جونبة الذي تسيطر عليه القوات المارونية في محاولة لإحكام الحصار على بيروت الشرقية.

وقد اتهمت صحيفة “تشرين السورية” العماد عون بمحاولة إقامة دكتاتورية عسكرية طائفية في لبنان وعرقلة إصلاح النظام السياسي، وأضافت أنه أصبح من المستحيل التوصل إلى تسوية مالم يتم إقصاء عون ومعسكره.

وكان العماد عون قد أعلن يوم 14 مارس الحالي بدء ما وصفه بحرب التحرير ضد الاحتلال السوري للبنان).

 

 

 

المصدر
صحيفة الأهرام، العدد 37368 الصادر في الثالث والعشرين من آذار 1989
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى محمي
إغلاق