من الصحافة

صحيفة الأنباء 1982 – سورية تعزز قواتها المتواجدة على امتداد حدودها مع الأردن  

  •   
  •   
  •   

نشرت صحيفة الأنباء الصادرة باللغة العربية في مدينة القدس في يوم الأبعاء الثاني من شباط 1982م، خبراً حول تعزيز سورية قواتها المتواجدة على امتداد حدودها مع الأردن تحت عنوان: “سورية تعزز قواتها المتواجدة على امتداد حدودها مع الأردن”.

تزامن نشر الخبر مع بدء اقتحام مدينة حماة في الثاني من شباط 1982م.

نص الخبر:


(دمشق- كالات – ذكرت مصادر مطلعة هنا أمس أن الجيش السوري قام بتعزيز قواته المتواجدة على امتداد حدوده مع الأردن وأن سلطات الأمن السورية فرضت قيوداً مشددة على عبور المسافرين في نقطة الحدود بين البلدين في مدينة درعا السورية.

وأضافت هذه المصادر أن هذه الاجراءات دخلت حيز التنفيذ في أعقاب تأزم العلاقات بين سوريا والأردن نتيجة لاتهام الحكومة الأردنية، السكرتير الثالث في السفارة السورية في عمان بالتورط في حادث انفجار عبوة ناسفة في مجل تجاري وسط العاصمة الأردنية.

وأعرب السيد أحمد  اسكندر أحمد وزير الإعلام السوري عن أسفه لقيام حكومة عمان بما وصفه بأفتعال الحوادث لتعكير العلاقات مع سوريا، وقال أنه ليس باستطاعة أي عربي أن يفسر هذا الموقف الأردني إلا في ضوء الهجمة الامبريالية على سوريا في محاولة لإضعاف موقفها.

وأكدت المصادر المطلعة في دمشق الأنباء التي تحدثت عن قيام محاولة إنقلابية في دمشق في الشهر الماضي واعتقال 147 ضابطاً سوريا واعدام 50 منهم.

وكان السيد عبد الحليم خدام وزير خارجية سوريا قد نفى في مقابلة نشرتها له أمس صحيفة “النهار” البيروتية وقوع محاولة إنقلاب للاطاحة بنظام حكم حزب البعث العلوي مؤكداً أن أي نظام البعث  أقوى وأكثر استقراراً من أي نظام في العالم العربي، وأضاف أن من يتوقع حدوث تغيررات سياسية في دمشق يعيش على المريخ. وكانت بعض الصحف الخليجية قد أعلنت مؤخراً على اكتشاف مؤامرة لقلب نظام حكم حافظ الأسد).


اقرأ:

صحيفة الرياض 1982 : آلاف الجنود يمشطون حماة بالدبابات والمدفعية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق